Connect with us

أخبار عربية

مواصلة الجامعة المغربية في إستقطاء مواهب الإيرديفيز

Photo: FRMF

على مر السنوات الماضية شكل لاعبي المنتخب الوطني من المواهب التي ترعرعت داخل هولندا وقودا وملئ فراغ لمجموعة من المراكز وهنا يجدر الذكر بمجموعة من الاسماء كالاحمدي وبوصوفة ولا ننسى بالطبع ساحر الأسود والاسم الاول داخل تشكيلة المنتخب حاليا “حكيم زياش”.

لذلك ومن اجل استثمار كل هذه المواهب والمواهب القادمة خلال الاجيال الصاعدة فإن الاخبار تشير إلى أن الإتحاد المغربي لكرة القدم يهتم أكثر وأكثر بهذه المواهب في كل زيارة لهولندا هذا ما شكل حرصا قويا للناخب الوطني لبوسني وحيد حاليلوزيتش وومجموع الطاقم الوطني على عدم تضييع هذه الفرص في متابعة أي لاعب ناشط داخل الايرديفيز حاليا للإشراف عليه فورا وتقديم له الفرصة الثمينة والمشرفة لحمل القميص الوطني المغربي فورا.
لذلك ومن أجل هذا الهدف قام الأخير بالتعاقد مع شركة هولندية رياضية خلال ما كشف من عضو داخل الإتحاد المغربي

وتأتي مهمة هذه الشركة برصد أداء المحترفين المغاربة داخل الدوري الهولندي لكرة القدم.

وجاء هذا التعاقد بهذه الشركة الرياضية برغبة وإشراف من الناخبالوطني ومجموعة من أعضاء الجهاز التدريبي المغربي على رأسهم موسى الحبشي. بعد أن كانت الوسيلة الوحيدة لمتابعة المواهب المغربية داخل اوروبا وخارجها .هي من خلال مساعد المدرب الوطني السيد حجي وبعض من مساعدي المدير الفني أيضا

ولصعوبة هذه المهمة. أتت هذه المهمة للقيام بتخفيف الضغط وكذلك القيام بالمهمة أكثر تدقيقا وإشرافا بحكم أنه ومنذ إشراف هذه الشركة الرياضية سيتم تقديم أسماء اللاعبين وكذا إحصائياتهم كل أسبوع للمدرب البوسني. وذلك لمجموعة من الأهداف أهمها تقييم هذه المواعب مع الجهاز الفني محاولتا منهم لضمهم لتمثيل قميص الأسود.

وكما تقوم الصحافة المغربية بالإنتقاد البناء حين الخطأ. فإن أثناء الفترة الحالية يجدر تشجيع هذه المساهمات والحث بها وكذا دهمها معنويا.

ويجدر الذكر بأن السنوات القليلة الماضية الجامعة الملكية لكرة القدم قامت بمجموعة أخرى من التغييرات والمحاولات التي ساهمت في إزدهار الرياضة المغربية بشتى فئاتها وكذى بنياتها التحتية.

Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Advertisement

Must See

More in أخبار عربية